منتديات شباب الجزائر

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


منتدى البنات والاولادالجزائر من مودا و ازياء ورياضة وكل ما يتعلق بهم ..........
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخولمدونةالاسمآيلآتَ

شاطر | 
 

 سكين سعدان على رقبة منصوري

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
sounsoun
المدير
المدير
avatar

انثى
الجوزاء
الثعبان
عدد المساهمات : 1354
تاريخ الميلاد : 26/05/1989
العمر : 29
العمل/الترفيه : تصفح الانترنت
المزاج : رايقة
البلد :
مزاجي :
مهنة :
هوايتك :
الاوسمة :
نقاط : 20501
السٌّمعَة : 36
تاريخ التسجيل : 04/04/2008

مُساهمةموضوع: سكين سعدان على رقبة منصوري   الخميس يونيو 10, 2010 2:23 pm

بين عشية وضحاها تحول رابح سعدان -المدير الفني للمنتخب الجزائري- من المدافع الأكبر عن قائد "الخضر" يزيد منصوري إلى السكين الذي وضع على رقبته، بعد استبعاده من تشكيلة الخضر الأساسية في المباراة المرتقبة أمام سلوفينيا الأحد المقبل في نهائيات كأس العالم بجنوب إفريقيا.

وأثار إعلانُ سعدان التشكيلةَ الأساسية جدلا كبيرا في صفوف الخضر، وخاصة فيما يتعلق بإبعاد القائد يزيد منصوري، وتعويضه باللاعب حسان يبدة؛ حيث لم يتقبل اللاعب هذا القرار، وقرر مغادرة المعسكر لولا تدخل زملائه الذين قاموا بتهدئته قليلا، رغم إصراره على المغادرة نهائيا بداية من اليوم.

وتضم التشكيلة الأساسية التي أعلنها سعدان: فوزي الشاوشي، مجيد بوقرة، عنتر يحيى، رفيق حليش، نذير بلحاج، مهدي لحسن، حسان يبدة، فؤاد قادير، كريم زياني، رفيق جبور، كريم مطمور.

ويأتي إعلان سعدان المبكر للتشكيلة الأساسية قبل مباراة سلوفينيا بثلاثة أيام؛ لتبكير المواجهة مع المستبعدين، تفاديا لأي مشاكل قد تحدث لو تم الإعلان عنها في اليوم الأخير الذي يسبق المباراة، وهو ما حاول سعدان شرحه للاعبين خلال اجتماعه بهم.

وكانت ردة فعل منصوري صادمة على استبعاده من التشكيلة الأساسية، مما جعله يغادر قاعة الاجتماعات وهو يحبس دموعه، ليستقر في غرفته، ويرفض الحديث مع أي فرد، الأمر الذي أثار جدلا كبيرا في صفوف الخضر لانشغال الجميع بحالة منصوري الذي لم يتحمل هذا القرار، وشعر بأنه أصبح غير مرغوب فيه حتى من طرف المدرب الذي واصل الحديث عن الخطة التي وضعها لمواجهة سلوفينيا، متجاهلا تماما القائد السابق للخضر.

وفي ظل الثورة التي أحدثها إبعاد منصوري من التشكيلة الأساسية والغضب الشديد الذي كان عليه؛ اتخذ اللاعب قرارا سريعا بعد الاجتماع بأن يحمل حقائبه ويغادر المسكر، لكن اللاعب ونظرا لأن الساعة كانت متأخرة، ولا يمكنه اللحاق بالطائرة من ديربان إلى جوهانسبرج فضل التريث قليلا.

منصوري صداع في رأس الخضر

من جهتهم؛ لاعبو المنتخب وبعد أن سمعوا بقرار مغادرة منصوري المعسكر، تنقلوا إلى غرفته وظلوا يقنعونه بالتراجع عن هذا القرار الذي قد تكون له عواقب وخيمة على الفريق قبل أيام قليلة من المواجهة الأولى، لكن القائد السابق للخضر لم يتردد في الكشف لزملائه عن أنه لا يمكنه التراجع عن هذا القرار، مؤجلا فقط السفر إلى اليوم؛ حيث من المرتقب أن يغادر جنوب إفريقيا اليوم.

ولم يتناول منصوري وجبة العشاء مع زملائه في ظل النفسية السيئة التي كان عليها، وبقي منعزلا في غرفته التي تردد عليها لاعبو الخضر الذين حاولوا إقناع اللاعب بالعدول عن قرار المغادرة دون جدوى، ولو أن الجميع بمن فيهم منصوري كانوا ينتظرون مكالمة هاتفية من رئيس "الفاف" لمحاولة إقناع اللاعب بعدم تعكير الأجواء.

وكانت كل المؤشرات توحي بأن منصوري قرر مغادرة مقر تواجد الخضر، قبل أن يتدخل المكلف بالإعلام عبد القادر برجة الذي انفرد به في غرفته في جلسة مطولة، أعاده من خلالها إلى رشده، وأقنعه بضرورة العدول عن قرار مغادرة جنوب إفريقيا.

من جهته، كشف رابح سعدان لمقربيه أنه لم يكن يريد إخراج اللاعب بهذه الطريقة من الباب الضيق، لكن أوامر عليا فرضت عليه اتخاذ هذا القرار، وعدم وضع الثقة مجددا في منصوري وغزال، ما جعل المدرب يرضخ للأمر الواقع، وهو ما يعد تكرارا لسيناريو مونديال 1986 عندما فرضت عليه التشكيلة الأساسية من أطراف عليا في البلاد.

وما يؤكد كلام سعدان أنه كان دائما يدافع عن قائده في كل المناسبات رغم الانتقادات التي كانت توجه له شخصيا للاحتفاظ بمنصوري في التشكيلة الأساسية، كما أن سعدان في آخر تصريحاته الإعلامية في ألمانيا عقب مباراة الإمارات الودية دافع عن منصوري وقالها بصوت عال: "هو القائد، وسيبقى كذلك إلى إشعار آخر، لا يمكنني أن أغير قائد المنتخب بين ليلة وضحاها".

التوقيع
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط].
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.smartycard.com/tp/home.html
farawla
عضو محترف
avatar

انثى
عدد المساهمات : 178
البلد :
مزاجي :
مهنة :
هوايتك :
الاوسمة :
الاوسمة :
نقاط : 18427
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 06/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: سكين سعدان على رقبة منصوري   الخميس يونيو 10, 2010 5:26 pm

هكا مليح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سكين سعدان على رقبة منصوري
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شباب الجزائر :: الكورة :: منتدى كأس العالم 2010 - FIFA World Cup 2010-
انتقل الى: